الثلاثاء، 30 يونيو 2009


ماهو التسويق المباشر الشبكي ؟

يعتمد مبدأ التسويق المباشر الشبكي على استبدال معظم أو كل عناصر السلسلة التسويقية التقليدية بالمستهلك .


وبالتالي فإن المصروفات التي كانت تذهب لتجار الجملة والدعاية والإعلان والنقل وغيرها

أصبح يتم توجيهها إلى المستهلك في صورة عمولات وحوافز ومنح وذلك في مقابل قيام المستهلك بتسويق منتجات الشركة .


وبالتالي فإن المستهلك يستطيع من خلال شرائه لمنتجات الشركة ( سواء سلعة أو خدمة ) أن ينضم لعضوية الشركة ،


ويحصل على فرصة تحقيق دخل مادي إذا رغب في تسويق هذه السلعة أو الخدمة لأشخاص آخرين يختارهم ويتوجه إليهم .


وكلما زاد عدد الأعضاء كلما تكونت شبكات أكثر وأقوى وكلما كبر حجم الشركة وتوسعت أعمالها وذلك إستناداً على مبدأ المضاعفة وهو


أحد أهم المباديء التي قام عليها التسويق المباشر .


فأنت في البداية تعمل بمفردك ثم ينضم لك عضو جديد ثم عضو آخر وثالث ورابع وهكذا ..


إلى أن تجد أن شبكتك قد ضمت عشرات ومئات وآلاف الأعضاء ..


وبعد أن كان مصدر العمل والدخل هو أنت فقط ..

تجد أن شبكاتك الآن قد تمددت واتسعت ليتضاعف الدخل ويقل المجهود الذي كنت تبذله .


شبكتك ياعني شركتك انت صاحب شبكتك او شركتك انت الي بتختار اعضاء مجلس الادارة الي بيشاركوا معاك العمل داخل شبكتك او شركتك .



وبالتالي فإن أي شركة تسويق مباشر شبكي تقوم على ثلاثة مُكونات أساسية هي :-

1 ) الأعضــاء

2 ) المنتجات (سلع أوخدمات)

3 ) نظام العمولات



التسويق المباشر يختلف كليا و جزئيا عن البيع المباشر(اى مندوب المبيعات)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق